-->

اعلان

الاثنين، 5 ديسمبر 2016



ستطلق مايكروسوفت بعد أيام الإصدار النهائي من ويندوز 10 وسيتضمن بلا شك جميع الميزات الجميلة التي أعلنت عنها مايكروسوفت والتي ظهرت في إصدارات المعاينة وميزات أخرى لم تعلن عنها مسبقاً وطبعاً  المساعدة الشخصية ” كورتانا  ” .

ولكن شركة مايكروسوفت قد صرحت في تدوينة لها أن” كورتانا ” لن تتوفر في جميع دول العالم في البداية ، وذلك لجعلها أكثر توافقاً مع البلدان وتمكينها من مخاطبة المستخدمين بلهجتهم المحلية ، وبعض مصطلحاتهم الخاصة بناءً على ثقافتهم وعاداتهم بحسب كل بلد .

وبحسب الشركة الأمريكية فإن ” كورتانا ” ستتوفر في البداية في كل من الولايات المتحدة ، المملكة المتحدة ، الصين ، بعض دول الاتحاد الأوروبي مثل فرنسا ، إيطاليا ، ألمانيا و اسبانيا ، ومن ثم ستصل الميزة بالتدريج إلى كل من اليابان ، الهند ، البرازيل والارجنتين وأسترالية ، وإصدار خاص بمتحدثي الفرنسية في كندا وآخر للمتحدثين بالانجليزية .

ولم يرد في قائمة الدول واللغات التي أوردتها الشركة أي ذكر للغة العربية حتى الآن ، فهل ستطور الشركة إصداراً مخصصاً للمنطقة العربية ، وفي حال تم ذلك فكيف ستتوافق مع لهجاتنا و ثقافاتنا المختلفة حتى ضمن البلد الواحد ؟! ربما سنحتاج إلى ” 20 كورتانا ”  على الأقل  لمنطقة شمال افريقيا 
0 تعليقات على " كورتانا خاصة لكل دولة ! "

جميع الحقوق محفوظة ل المطور الجزائري